انواع مكمل البروتين

types-of-protein-powder

 مقدمة عن مكملات البروتين

كنا نشاهد دور الحصول على كمية كافية من البروتين للحفاظ على صحة جيدة. وقد ثبت أن الرياضيين ولاعبي كمال الأجسام يحتاجون إلى المزيد من البروتين لضمان التعافي السريع ونمو عضلات جديدة. ومع توفر هذه المعلومات، حان الوقت لإلقاء نظرة متعمقة على مكملات البروتين.

  ما هي مكملات البروتين؟

مكملات البروتين هي مصادر بروتينية وغذائية ومنتجات غذائية تستخدم لمساعدة لاعبي كمال الأجسام والرياضيين على تحقيق متطلباتهم اليومية المرغوبة من البروتين. تشمل أنواع مكملات البروتين مساحيق البروتين والبارات البروتينية ومكسبات الوزن واستبدال الوجبات.

تحتوي مكملات البروتين بشكل عام على أكثر من 20 إلى 30 جرامًا من البروتين لكل حصة وهي مدعمة بالفيتامينات والمعادن. كما تأتي مكملات البروتين بمجموعة متنوعة من النكهات، من مساحيق البروتين بنكهة الفاكهة إلى مكسبات الوزن بنكهة البسكويت والقشدة إلى بارات البروتين بنكهة زبدة الفول السوداني.

  فهم المصطلحات الشائعة للمكملات

فيما يلي قائمة بالمصطلحات الشائعة المرتبطة بمكملات البروتين:

بروتين ايزوليت

هو مصدر بروتين تم تنقيته كيميائيًا لإزالة معظم الأشياء الأخرى باستثناء مصدر البروتين الفعلي. عادةً ما تكون العزلة 90٪ + بروتين نقي.

بروتين مركّز

ليس مصدرًا صافيًا للبروتين مثل العزلة، ويحتوي بشكل عام على 70 إلى 85٪ من مصدر البروتين. تحتوي التركيزات على المزيد من الدهونات والكربوهيدرات، وفي حالة بروتين مصل اللبن، المزيد من اللاكتوز.

 بروتين خلط

هي مزيج من مصادر بروتينية مختلفة ومستويات نقاء. يمكن أن تكون الخلطات أكثر فعالية من حيث التكلفة من العزلة النقية، ويمكن أن توفر أيضًا فائدة وجود مصادر بروتينية سريعة الهضم وبطيئة الهضم.

الأحماض الأمينية

هي اللبنات الأساسية للبروتين. في حين يوجد أكثر من 100 حمض أميني كلي، إلا أن 20 حمضًا أمينيًا فقط تُعتبر قياسية. يتم تقسيم هذه الأحماض الأمينية القياسية إلى فئتين: الأحماض الأمينية الأساسية وغير الأساسية. الأحماض الأمينية الأساسية لا يمكن صنعها في جسم الإنسان ويجب الحصول عليها من الطعام. الأحماض الأمينية غير الأساسية يمكن تركيبها أو صنعها في جسم الإنسان.

BCAAs

هي اختصار للأحماض الأمينية المتفرعة السلسلة، وهو مصطلح يشير إلى سلسلة من الأحماض الأمينية الأساسية الثلاثة Leucine و Isoleucine و Valine. يمثل مزيج هذه الأحماض الأمينية الأساسية الثلاثة أكثر من ثلث العضلات الهيكلية في الجسم، ويلعب دورًا حيويًا في تصنيع البروتين.

مكسبات الوزن

هي مساحيق بروتينية عالية السعرات الحرارية تهدف إلى مساعدة لاعبي كمال الأجسام والرياضيين الذين يحتاجون إلى زيادة سريعة في الوزن. يمكن استخدامها كوجبات سريعة أو بين الوجبات كوسيلة لإضافة سعرات حرارية إضافية يومية.

استبدال الوجبات

تعتبر منتجات البروتين البديلة للوجبات وجبات كاملة في حد ذاتها. تحتوي على مزيج مغذي من العناصر الغذائية الكبيرة مصمم لتوفير ليس فقط كمية كافية من البروتين، ولكن أيضًا كمية مناسبة من الكربوهيدرات والدهونات الصحية والفيتامينات والمعادن.

بروتين الاستشفاء

مزيج التعافي هو مكمل بروتيني يحتوي على أي عدد من منتجات المكملات غير البروتينية الإضافية المصممة للمساعدة في التعافي بعد التمرين. تتراوح هذه المكملات من الكرياتين إلى الفيتامينات المتعددة والمعادن، وجرعات أكبر من الجلوتامين والتورين.

هضم بطيء

توفر مصدرًا بطيء الهضم للبروتين تيارًا طويل

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *