مكملات ممكن ناخدها مع البروتين

Stacking Other Supplements with Protein

الكرياتين

يكمن فائدة الكرياتين في قدرته على زيادة كتلة العضلات بمقدار 10 أرطال (4.5 كيلوغرام تقريباً) وزيادة القوة بنسبة 10٪. وللاستفادة الكاملة منه، يُنصح بتناوله مع البروتين والكربوهيدرات بنسبة 1: 1. لذلك، يعتبر تكديس الكرياتين مع البروتين مفيداً للغاية.

مكملات ما قبل التمرين

أكسيد النيتريك والكرياتين وبيتا-ألانين من المكملات الشائعة قبل التمرين. تحتوي العديد من صيغ ما قبل التمرين على هذه المكملات الحيوية، لكن القليل منها فقط يحتوي على البروتين. أثبتت الأبحاث أن تناول البروتين قبل التمرين قد يكون أكثر أهمية من تناوله بعد التمرين. إحدى أفضل طرق الإعداد قبل التمرين هي تناول البروتين ونشا الذرة وحليب البروتين (NO) أو مشروب ما قبل التمرين. يضمن ذلك حصولك على الطاقة والتوازن النيتروجيني الإيجابي لإنجاز التمرين، بالإضافة إلى أكسيد النيتريك والكرياتين لتحقيق أقصى استفادة من مجهودك.

مكملات أثناء التمرين

يساعد تناول مصل اللبن ونشا الذرة أثناء التمرين على الحفاظ على الطاقة والتوازن النيتروجيني الإيجابي، ولكن يمكن عمل المزيد لتحقيق أقصى استفادة من التمارين. غالبًا ما تحتوي مكملات أثناء التمرين على فيتامينات C و E ومزيج ممتاز من الأحماض الأمينية، وبيتا-ألانين، وفيتامينات ب، والكرياتين، والجلوتامين، والأرجينين، والمزيد. وبسبب تنوع المكملات الموجودة في منتجات أثناء التمرين، فهي تمثل قيمة كبيرة.

الكربوهيدرات

يعتبر مزيج مصل اللبن ونشا الذرة مكدسًا أساسيًا للتمرين. لا يساعد نشا الذرة الجسم فقط على توصيل البروتين وامتصاصه، مما يزيد من فعالية مصل اللبن، ولكنه أيضًا مصدر للكربوهيدرات سريعة الهضم يمد عضلاتك بالجليكوجين الضروري.

الفيتامينات المتعددة

غالبًا ما تكون الفيتامينات المتعددة من أكثر المكملات التي يتم تجاهلها. يحتاج الجسم إلى كمية مناسبة من الفيتامينات والمعادن لأداء وظيفته. كما أنه من المنطقي أن الرياضيين والأشخاص الذين يرغبون في زيادة كتلة العضلات يحتاجون عمومًا إلى المزيد من الفيتامينات والمعادن مقارنة بشخص عادي. تأكد من شراء عبوة مكملات فيتامينات ومعادن عالية الجودة وذات سمعة طيبة.

حارق الدهون

إذا كنت ترغب في حرق الدهون أو إنقاص الوزن، فإن دمج البروتين وحارق الدهون هو خيار جيد. البروتين هو حارق دهون طبيعي، حيث يتطلب طاقة أكبر للهضم والمعالجة مقارنة بالكربوهيدرات والدهونات. بإضافة حارق الدهون إلى نظامك، ستعزز نتائج جهودك في حرق الدهون.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *